Home

التشريعات الخاصة بحرية التعبير في الدستور العراقي بعد 2003

التشريعات القانونية الخاصة بحرية التعبير في العراق. وردت حرية التعبير في الدساتير العراقية منذ عام 1925 وهو تاريخ اول دستور عراقي، والذي سمي بالقانون الاساسي العراقي لعام 1925 فقد اشار هذا الدستورفي الباب الاول المسمى. لقد جاء التشريع العراقي خاليا من أي قانون خاص ينظم حق التظاهر السلمي وما زال امر سلطة الائتلاف المنحلة المرقم ( 19 ) لسنة 2003 المنشور في جريدة الوقائع العراقية بالعدد ( 3979 ) في 10 / تموز / 2003 ساريا.

التشريعات القانونية الخاصة بحرية التعبير في العراق - مقال

  1. إخفاق في صياغة شكل الدولة بعد 2003. ويشير خبراء في القانون إلى أن الدولة العراقية تعتمد على المادة 130 من الدستور في التمسك بالقوانين التي تقوّض حرية التعبير عن الرأي، والتي تنص على أن بقاء.
  2. 9- الدستور العراقي المؤقت لعام 1968 المادة ( 31 ) . أشارت إلى أن حرية الرأي والبحث العلمي مكفولة ولكل إنسان حق التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو التصوير أو غير ذلك في حدود القانون . إما.
  3. كتابات - د.نبيل جاسم وردت حرية التعبير في الدساتير العراقية منذ عام 1925 وهو تاريخ اول دستور عراقي، والذي سمي بالقانون الاساسي العراقي لعام 1925 فقد اشار هذا

القوانين المتعلقة بحرية التعبير في العراق. تكفل المادة 38 من الدستور العراقي حرية التعبير عن الرأي والتجمع. أولاً:- يحل تعبير (مجلس الرئاسة) محل تعبير (رئيس الجمهورية) أينما ورد في هذا الدستور، ويعاد العمل بالأحكام الخاصة برئيس الجمهورية، بعد دورةٍ واحدةٍ لاحقةٍ لنفاذ هذا الدستور حق التعبير وحرية الراَي شمل كل الدساتير العراقية التي صدرت منذ ان وضعت الدولة اسسها كدولة وسبقت كل الدول العربية في وضع مثل هذه الاسس للحرية التعبيرية والتعبير عن الرأي وهو مكفول دستورياً. الدستور العراقي بعد 2003. الدستور العراقي. منشورات مركز عدالة. الباب الأول. المبادئ الأساسية. المادة 1. جمهورية العراق دولة اتحادية واحدة مستقلة ذات سيادة كاملة، نظام الحكم فيها جمهوري نيابي.

حرية التظاهر و الاعتصام وفقاً للدستور العراقي - استشارات

  1. حرية الرأي والتعبير بموجب التشريعات والقوانين العراقية النافذة - بطرس نبات
  2. مرحلة ما قبل التعبير مرحلة ظهور التعبير مرحلة ما بعد التعبير - حظر عام للتعبير بسبب محتواه السياسي. الضرر هنا في ادنى مستوياته. - هذا قيد مسبق مخالف. العلانية 73ع - يجوز التدخل خطر حقيقي.
  3. وهذا لا يعني أن حرية التعبير في العراق منعدمة تماماً، فتلك الفسحة من الحرية التي توفرت بعد عام 2003، لم تكن نتيجة وضع طبيعي ينشأ داخل الأنظمة الديمقراطية، بل كان نتيجة حالة الفوضى السياسية.
  4. دستور العراق هو القانون الاتحادي الذي يتم حكم العراق به حالياً، وقد تمت الموافقة على الدستور في استفتاء يوم 15 تشرين الأول/أكتوبر 2005، ودخل حيز التنفيذ في عام 2006 وذلك تحت احتلال قوات التحالف.. ويعد الدستور الدائم الجديد.
  5. العراق يسجّل تراجعاً ملحوظاً في المؤشّر العالمي كتاب يؤكّدون ضرورة حماية الصحفيين وتفعيل القوانين الخاصة بحرية التعبير بغداد - رجاء حميد رشيد يسجل العراق تراجعاً ملحوظاً كل عام في المؤشر الع
  6. اولا: يحل تعبير (مجلس الرئاسة)محل تعبير(رئيس الجمهورية) اينما ورد في هذا الدستور ويعاد العمل بالاحكام الخاصة برئيس الجمهورية بعد دورة واحدة لاحقة لنفاذ هذا الدستور

هل توفر القوانين الموروثة منافذ لقمع الحريات في العراق

ii. القوانين المتعلقة بحرية التعبير في العراق. تكفل المادة 38 من الدستور العراقي حرية التعبير عن الرأي. ج ـ الفعل المخل بالحياء مع أنثى المنصوص عليه في المادة ( 35. ) من قانون العقـوبات يُثار الجدل بين حين وآخر بشأن أسباب استمرار العمل في العراق بقوانين وتشريعات تعود إلى النظام السابق في وقت يوصف بأنه دكتاتوري من قبل الأحزاب السياسية التي تولّت زمام الأمور بعد الغزو الأميركي عام 2003، وتحديدا ما.

وبعد التحول الديمقراطي في العراق بعد (9/4/2003) وكتابة (قانون إدارة الدولة العراقية) لعام (2004) والذي خص الباب السادس منه ببيان أطر السلطة القضائية في العراق, إذ وصف القضاء بـ(السلطة القضائية) وقد. - المادة (١٣٨): اولا: يحل تعبير (مجلس الرئاسة)محل تعبير(رئيس الجمهورية) اينما ورد في هذا الدستور ويعاد العمل بالاحكام الخاصة برئيس الجمهورية بعد دورة واحدة لاحقة لنفاذ هذا الدستور

فلماذا لم تلغ التشريعات السابقة المعادية للشعب والمخالفة للدستور العراقي وللنظام الديمقراطي وخاصة ما يتعلق بحرية الرأي والتعبير فضلا عن مواد جرائم النشر في قانون العقوبات رقم 111 لعام 1969. التشريعات القانونية الخاصة بحرية التعبير في العراق. وردت حرية التعبير في الدساتير العراقية منذ عام 1925 وهو تاريخ اول دستور عراقي، والذي سمي بالقانون الاساسي العراقي لعام 1925 فقد اشار هذا لماذا لم تلغ تشريعات حزب البعث في العراق؟. 3 آلاف قرار نافذ لمجلس قيادة الثورة. صلاح حسن بابان. يُثار الجدل بين حين وآخر بشأن أسباب استمرار العمل في العراق بقوانين وتشريعات تعود إلى النظام.

يرتكز هذا النموذج على أفضل الممارسات الدولية، كما يتبيّن من المستند الصادر عن Article 19: Access to Airwaves: Principles on Freedom of expression and Broadcast Regulation (النفاذ إلى الموجات الفضائية: مبادئ متعلقة بحرية التعبير وتنظيم البث)، ومن قرارات. وحق النقد (النقد المباح) في التشريع العراقي. القاضي. سالم روضان الموسوي. المقدمة. بعد الانفتاح الذي حصل على مستوى حرية التعبير واتساع أفق المنابر الإعلامية و الأهمية التي تحظى بها من حيث. #رادیۆی_ژیان روماڵ حرية التعبير عن الرأي في العراق مصطفى ناصر، رئيس جمعية دفاع عن حرية الصحافة #رێکخراوی_ئاشتی_وئازادی #منظمة_السلام_والحرية.. [18] انظر: هيومن رايتس ووتش، العراق : عند مفترق الطرق: حقوق الإنسان في العراق بعد ثماني سنوات من الغزو بقيادة. قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية للاستعداد والتصدي والتعاون في ميدان التلوث الزيتي ( OPRC90) لسنة 1990. 09/12/2020. 0. القوانين القوانين الصادرة قوانين اللجان قوانين لجنة الأمن.

حرية التعبير في الدستور والقوانين العراقية - بحث منشور

  1. ويتضمن قانون العقوبات العراقي لسنة 1969، الكثير من المواد الخاصة بحرية النشر والتعبير عن الرأي، فضلا لاحكام الدستور العراقي . بول بريمر في 10 حزيران يونيو 2003، أمرا بايقاف.
  2. حرية التعبير في دستور 27 جانفي Revue droit et politique de la faculté de droit et des sciences politiques de sousse, 2016 Aymen Zaghdoud
  3. بعد تغيير النظام السياسي في العراق عام 2003 وضع قانون ادارة الدولة العراقية للمرحلة الانتقالية كدستور مؤقت للعراق وذلك بعد انهيار جميع مؤسسات الدولة العراقية ووقوع بغداد تحت الاحتلال.
  4. اولاً :ـ يحل تعبير (مجلس الرئاسة) محل تعبير (رئيس الجمهورية) اينما ورد في هذا الدستور، ويعاد العمل بالاحكام الخاصة برئيس الجمهورية، بعد دورةٍ واحدةٍ لاحقةٍ لنفاذ هذا الدستور
  5. لتكريس حرية الصحافة في التشريع العراقي عادل كاظم سعود تدريسي / كلية القانون / جامعة كربلاء . المقدمة. نصت المادة 36 من الدستور العراقي لسنة 2005 ضمن الفصل الثاني تحت عنوان الحريات على ما يلي
  6. حرية التعبير أو حرية الرأي هي الحق السياسي لإيصال أفكار الشخص عبر الحديث. يستخدم مصطلح حرية التعبير أحياناً بالترادف، ولكن يتضمن أي فعل من السعي وتلقي ونقل المعلومات أو الأفكار بغض النظر عن الوسط المستخدم

وإن المشرع العراقي أراد أن يحفظ للميت حرمته وعدم إهانته بعد وفاته ولذلك نظم ‏المشرع العراقي ذلك في العديد من التشريعات ومنها قانون العقوبات العراقي رقم ‏‏111 لسنة 1969 وقانون حماية المقابر. جرائم النشر في القانون العراقي -القاضي ناصر عمران الموسوي Sat, 25 Jun 2011 الساعة : 10:23 كفل الدستور العراقي حرية التعبير عن الرأي بجميع الوسائل حيث جاءت المادة (38) من الدستور العراقي بما نصه (تكفل الجيش العراقي يعلن مقتل 3 عناصر من داعش في الموصل العدل تفرج عن 557 نزيلا خلال الشهر الماضي إسرائيل تتّهم إيران بتطوير صواريخ دقيقة في لبنان نَحْنُ أبناء وادِي الرافدينِ، مَوْطِن الرُسُلِ وَالأنبياءِ، وَمَثْوىَ الأئِمَةِ الأطْهَارِ، وَمَهد الحضارةِ، وَصُنَّاع الكتابةِ، وَرواد الزراعة، وَوُضَّاع التَرقيمِ. عَلَى أرْضِنَا سُنَّ أولُ قانُونٍ وَضَعَهُ. بناء على السلطات المخولة لي بصفتي المدير الاداري لسلطة الائتلاف المؤقتة، وبموجب القوانين والاعراف المتبعة في حالة الحرب، وتمشيا مع قرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة، بما فيها القرار رقم 1483 والقرار 1511 2003، وبعد.

إن نفاذ العقوبة على الجناة على مستوى حرمانهم من الحرية لا يلغي حقوق السجين المختلفة، التي سعى الكثير من التشريعات الداخلية والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان إلى ترسيخها وضمانه جريمة التهديد في قانون العقوبات العراق . 1- التعريف. ينص الفصل 392 من القانون الجنائي على أن كل من تسبب عمدا في قتل غيره يعد قاتلا و يعاقب بالسجن المؤبد. من حمل آخر بطريق التهديد على تسليم نقوده. نصوص القوانين و التشريعات العراقية منذ سنة 1960 إلى 2011 كما نشرت في الوقائع العراقية الرسمية البداية 1960 إلى 200 قانون تعديل قانون شعار جمهورية العراق وختمها رقم (85) لسنة 1965 July 8, 2017 July 8, 2017 2365 Views.

وثائق اعلامية مهمة:التشريعات القانونية الخاصة بحرية

ولكن كاتبي الدستور العراقي كانوا حريصين على تأطير هذا الحق بشكل يتيح التأويل حسب الرغبة؛ فقد نصت الفقرة الأولى من المادة 38 على أن «حرية التعبير» عن الرأي تكفله الدولة «بما لا يخل بالنظام. لا يختلف اثنان إن العمل الإعلامي بات يتمتع بهامش كبير من حرية التعبير، بدرجة قد تكون غير مسبوقة في العراق، خصوصا بعد توافر الأجواء الطبيعية للمناخ التعددي السائد، إلا اللهم من يعارض ذلك من باب العناد أو محاولة ذر.

حرية التعبير مهدَّدة في العراق Hr

كما أن دولا أخرى تضمن هذا الحق في النص الخاص بحرية الصحافة ووسائل الإعلام والإبداع الفني، ويتوسع النص الدستوري الخاص بالحق في المعرفة في بعض الدول، ليشمل الشركات التي تملكها الدولة. جرائم النشر في القانون العراقي. 2 - أن يشكل النشر جريمة: وقد نص الدستور العراقي في المادة (19/ ثانيا ً) على ما يلي (لا جريمة ولا عقوبة إلا بنص، ولا عقوبة إلا على الفعل الذي يعده القانون وقت اقترافه جريمة، ولا يجوز تطبيق. العراق: المختصرالدستوري في حرية الراي والتعبير بالتصريف يشكل غياب التشريعات القانونية الواضحة في الكثير من الاوقات الحذرفي الواقع الامني القلق لمحاولات التدخل من قبل المسؤولين الامنيين لمعالجة الفوضى ضباطا ومراتب. يترقب العراقيون صدور قانون جديد من شأنه وضع ضوابط على وسائل الاعلام والصحافيين في البلاد، حسب رأي أغلب الذين تابعوا المشروع وعلقوا عليه، في الوقت الذي يترقب فيه العراقيون نتائج المناقشات في البرلمان العراقي حول.

الدستور العراقي - مجلس النواب العراق

  1. 1.قامت التطبيقات العملية للدساتير العراقية المؤقتة ابتداءاً من دستور 27 تموز 1958 ولغاية دستور 16 تموز 1970 على عدم الاعتراف للمواطنين العراقيين بالحق في المشاركة في إدارة الشؤون العامة في العراق سواء بصورة مباشرة أو عن.
  2. 3- بعد النص على نظام الكوتا النسائية في الدستور جاء قانون الانتخاب الحالي رقم 16 لسنة 2005 منسجماً معه فلا يمكن مخالفته وإلا عد نصاً غير دستوري وذلك طبقاً لمبدأ سمو الدستور أو علويته، لذا يعد.
  3. العراق، رسمياً جمهورية العراق، هو بلد يقع في غرب آسيا يشمل السهول الرسوبية في بلاد الرافدين، والطرف الشمالي الغربي من سلسلة جبال زاجروس، والمنطق الشرقية من الصحراء السورية. تحده تركيا من الشمال، إيرا

صوت العراق المختصرالقانوني في حرية الراي والتعبير بالتصري

حامورابي: الدستور العراقي بعد 200

نص: قانون إدارة الدولة العراقية في الفترة الإنتقالية الـديـباجـة إن الشعب العراقي، إذ يقوم الآن بالعمل على. (2) تبدأ الفترة الثانية بعد تأليف الحكومة العراقية الإنتقالية والتي تتم بعد إجراء الإنتخابات للجمعية الوطنية كما هو منصوص عليه في هذا القانون، على ألا تتأخر هذه الإنتخابات أن أمكن عن 31 كانون.

حرية الرأي والتعبير بموجب التشريعات والقوانين العراقية النافذ

المعايير والآليات الدولية الخاصة بحرية الرأي والتعبير

حرية وحق نقل وامتلاك المعلومة في الصحافة. لا يختلف اثنان في إن العمل الإعلامي بات يتمتع بهامش كبير من حرية التعبير، بدرجة قد تكون غير مسبوقة في العراق، خصوصا بعد توافر الأجواء الطبيعية. العدد 289 - السبت 21 يونيو 2003م الموافق 20 ربيع الثاني 1424هـ الإرشيف. دخول التسجيل بالموق أصدرت محكمة استئناف فدرالية بالولايات المتحدة حكما يضمن حرية الضغط على زر يعجبني على فيس بوك ويعتبرها من.

3- وتؤكد أنها كعضو في الأمم المتحدة منذ عام 1945 تلتزم بميثاقها وتسعى دائ ماً منذ عام 2003 إ لى السلم بين الشعوب وهي على علاقة سلمية مع كل دول الجوار، فقد مثلت التغيرات الديمقراطية في العراق بعد 2003. بعد أن عالجنا في الجزء الأول من هذا المقال دور كل من الدين والتشريعات الوضعية في الدساتير المصرية المتعاقبة، فإننا سنمحور هذا القسم على تبيان مدى تأثر التشريعات الداخلية غير الدستورية بهما. فقد رأينا بأنّ النصوص.

تسريبات نيوز » العراق: المختصرالدستوري في حرية الراي والتعبي

ماهي الستراتيجيات المعتمدة للسيطرة على الادغال الدخيلة؟ ماهي الادغال المتفوقة Super weeds وما سبب ظهورها؟ ماذا تعرف عن مجموعة الكارباميت Carbamate التي تعمل كمبيدات للأدغال بعد الاطلاع على البند 2 من المادة 22 من دستور الاتحاد البريدي العالمي المبرم في فيينا في 10 يوليو تموز 1964 قرر المندوبون المفوضون لحكومات البلاد الاعضاء في الاتحاد والموقعون أدناه، بالاتفاق. ألقى رئيس البرلمان علي عبد العال، كلمة على النواب، بمناسبة ختام دور الانعقاد الأول. وجاء نص الكلمة: السيدات والسادة أعضاء المجلس الموقرين: لقد جرت التقاليد البرلمانية في هذا المجلس الموقر، أن نستعيد. اما الاعلام في العراق بعد عام 2003 فقد تحول الى ساحة مفتوحة لا تحددها ضوابط وقيود بسبب العدد الكبير من وسائل واجهزة الاعلام الداخلية والخارجية التي مارست نشاطها بحرية وصلت الى درجة الفوضى.

جاءت التشريعات الدستورية لتقر بحرية الصحافة ، واكد الدستور العراقي لعام 2005 (6)، اذ نصت المادة ( 36/ثالثا) على أن : تكفل الدولة وبما لايخل بالنظام العام والآداب حرية الصحافة والطباعة والاعلان. تبدأ الفترةالثانية بعد تأليف الحكومة العراقية الإنتقالية والتي تتم بعد إجراء الإنتخابات للجمعية الوطنية كما هو منصوص عليه في هذا القانون, على ألاّ تتأخر هذه الإنتخابات ان امكن عن 31 كانون. نص الدستور العراقي المؤقت عراق تعددي فدرالي وكردستان على وضعها الـحالي السبت 31 يناير 2004 05:17 بغداد ـ نزار حاتم: تنشر القبس نص قانون إدارة الدولة العراقية للفترة الانتقالية (الدستور المؤقت) الذي يحدد مهام السلطات. 19- وبموجب الأمر رقم 2 الصادر عن سلطة الائتلاف المؤقتة في العراق بتاريخ (23 أيار/مايو 2003) فقد حل الجيش العراقي السابق ( مع عدد من الكيانات الأخرى) وسرح جميع العاملين فيه كما صدر الأمر رقم 22 في 7 آب. 1/ ان المشرع الدستوري عندما يعترف بالحقوق والحريات في متن الدستور فانه قد ينص ايضا على القيود الواردة عليها ومثال ذلك ماتنص عليه المادة( 38/اولا) من دستور جمهورية العراق على كفالة حرية التعبير.

وبعد 35 عاما من القيود على حرية التعبير والإعلام التي كانت تصل احياناً الى السجن او القتل أقر الدستور العراقي التزامه بحرية التعبير وذلك في المادة 38 التي تكفل حرية التعبير عن الرأي بشتى. ونصت المادة ١٦ على أن للاردنيين حق. ii. القوانين المتعلقة بحرية التعبير في العراق. تكفل المادة 38 من الدستور العراقي حرية التعبير عن الرأي. حرية التعبير في ظل القانون الدولي.. فلسطين نموذجاً بعد عام 2003 علق الحاكم الاداري لسلطة الائتلاف العمل بأغلب المواد المتعلقة بجرائم النشر الواردة في قانون العقوبات رقم 111 لعام 1969 الا ان الحكومة العراقية المؤقتة اعادت العمل بها, مع الإشارة الى.

بين قوانين موروثة من الحقبة الدكتاتورية وتشريعات تسعى

دستور العراق - ويكيبيدي

عنوان التشريع: قانون الجمعيات رقم (1) لسنة 1960 التصنيف: قانون عراقي رقم التشريع: 1 سنة التشريع: 1960 تاريخ التشريع: 1960-01-01 00:00:00 باســم الشــعب مجلس الســيـادة بعد الإطلاع على الدستور المؤقت وبناء على ما عرضه وزير الداخلية. وما هي أهم التشريعات والقوانين الخاصة بحرية الإعلام؟ §حق الإعلاميين في التعبير عن آرائهم بحرية. و بعد دستور 23 فبراير 1989 الذي تضمن إشادة بمبدأ حرية التعبير و الصحافة جاء قانون للإعلام. 185- الدستور العراقي في الفصل الثاني في المادة (20) التي تنص على (للمواطنين رجالاً ونساءً ، المشاركة في الشؤون العامة ، والتمتع بالحقوق السياسية ، بما فيها حق التصويت والانتخاب والترشيح) المساعد الاول لوكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بالمهدية مدرس جامعي المقدمة: في 2011، اثار فيلم كرتون ايراني اسمه برسبوليس، تم بثه من طرف اح

دستور سويسرا الدستور السويسري 1999 (المعدل 2014) النص مقدم من المستشارية الاتحادية السويسرية. بسم الله القديــر! وتأكيدا على تجديد تحالفهم لتعزيز الحرية والديمقراطية والاستقلال والسلام. ويتناول الجزء الثالث بالتفصيل الانتهاكات المتعلقة بحرية الرأي والتعبير مع التركيز بشكل خاص على الصحفيين في العراق وإقليم كردستان العراق. من دستور العراق. 3 نريد أيضاً تسليط الضوء على. د. محمود الطائي , مواضيع الدستور وأوجه التشابه والاختلاف في الدساتير العراقية وبعض الدساتير العربية ، في دراسات حول الدستور العراقي , مؤسسة آفاق للدراسات والأبحاث العراقية , ط1, 2008م. د

* بناء على ما جاء في الاتفاق الموقع بتاريخ (15 تشرين الثاني 2003) من رئيس مجلس الحكم والحاكم الاداري لسلطة الائتلاف المؤقتة، يتم عقد اتفاقيات بين مجلس الحكم والسلطة المذكورة على ان يوقع عليها. وجاء الدساتير الوطنية في معظمها واضعة هذه الحرية في متونها منها الدستور العراقي النافذ لسنة 2005 الذي كفل حرية التعبير عن الرأي في المادة (38) من الفصل الثاني وتحت عنوان (الحريات العامة ) بالقول. ووضعت السوابق القضائية المتعلقة بحرية التعبير, - رضا هميسي، ضمان حق النفاذ الى المعلومات على ضوء الدساتير المغربية،مجلة 5- طارق حرب ، الاعلام العراقي في التشريع ومجلس الطعن والاحكام. م(9)رغم إن الأهلية في التشريعات القانونية العراقية تنطبق على كل شخص بلغ (18)سنة ويتمتع بكامل قواه العقلية فان هذا القانون قد استصحب تقدير25 من قانون الأحزاب السياسية رقم(30)لسنة1991

الحريات الفكرية في دستور جمهورية العراق الدائم لسنة 2005: دراسة في الضمانات القانونية والسياسية . العنوان بلغة أخرى: The Freedoms of Thought in the Permanent Iraqi Constitution For 2005 Study in the Legal and Political Guarantee المرصد النيابي العراقي - صفحة تفاصيل جلسات مجلس النواب العراقي الدستور العراقي امن العراق ووسائل تحقيقه توجهات الاستثمار في الاقتصاد العراقي بعد 2003 مبدأ التسامح انساقه الفكرية ودوره في. ثالثا: حرية الاجتماع والتظاهر السلمي، وتنظم بقانون وردت حرية التعبير في الدساتير العراقية منذ عام 1925 وهو تاريخ اول دستور عراقي، والذي سمي بالقانون الاساسي العراقي لعام 1925 فقد اشار هذا. المراقبون للوضع العراقي يقولون ان الحكومة العراقية تشن حملات منظمة ضد حرية التعبير عن الرأي في العراق، خوفا على ما يبدو من ارتدادات الربيع العربي، ففي مايو/أيار 2011 وافق مجلس الوزراء العراقي هوشيار زيباري: تعديل الدستور في العراق لا بد ان يحظى بقبول جميع مكونات الشعب. بحث رئيس البرلمان العراقي، محمد الحلبوسي، مع وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم الأحد 3 نوفمبر2019، سبل.