Home

فوائد شجرة التفاح

فوائد فاكهة التفاح - موضو

  1. فوائد التفاح. أشارت مجموعة من الدراسات أنّ التفاح قد يكون واحداً من أكثر الأطعمة الصحيّة للإنسان عند إضافته إلى النظام الغذائيّ، ومن هذه الفوائد نذكر ما يأتي: المساعدة على خسارة الوزن: إذ.
  2. فوائد التفاح وهي واحدة من أكثر أشجار الفاكهة من حيث الزراعة. شجرة التفاح صغيرة و‌نفضية، يتراوح طولها من 3 إلى 12 متر، ولها تاج ورقي واسع وكثيف الأشواك. ورق شجرة التفاح مرتب بالتناوب على شكل اهليليجات بسيطة، يصل طولها من.
  3. بالإضافة إلى كونه لذيذًا ، تشمل فوائد التفاح الصحية الوقاية من اضطرابات القلب و الجهاز الهضمي و الإمساك و فقر الدم و السكري . قد يساعد أيضًا في تخفيف أعراض الروماتيزم و النقرس و مرض الزهايمر و مرض باركنسون. من فوائد التفاح أيضا التقليل الضعف ، و التخلص من الزحار ، و تعزيز.
  4. فوائد التفاح للقلب والشرايين يعود أصل شجرة التفاح إلى آسيا الوسطى وتعد الصين أكبر دولة منتجة للتفاح ثم يليها الأرجنتين ومن ثم الولايات المتحدة الأمريكية والتفاح من الفواكه التي تعزز الشعور.
  5. فوائد بذور التفاح. لا توجد العديد من الدراسات التي تؤكد فوائد بذور التفاح، لكن بذور التفاح قد تساعد على تعزيز البكتيريا النافعة في الجسم، حيث يمكن أن تحتوي تفاحة واحدة على ملايين الخلايا البكتيرية المفيدة، وتتركز أغلب هذه الخلايا في بذور التفاح
  6. التفاح مثل الكمثرى والعنب يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري لأنه يحتوي على الكثير من مضادات الاكسدة. يساعد التخلص من حب الشباب، وعيوب البشرة، والبقع الداكنة. ساعد التفاح على ترطيب وتطهير البشرة
  7. فوائد ورق التفاح يعالج تساقط الشعر ويقوّي منابت بصيلات الشعر. يحد من ظهر الشيب في عمر مبكر. يعالج ضعف فروة الرأس. يقوي الجهاز المناعي لكبار السن، ويفتح الشهية ويمنع الخمول، ويمد الجسم بالطاقة

فوائد التفاح مواضيع دوت كوم e

فوائد التفاح الأخضر بدأت نشأة الشجرة في ، حيث ما زلنا نجد سلفها البري إلى اليوم تفسير حلم رؤية التفاح و شجرة و أكل تفاح في المنام لابن سيرين يمكنك الحصول على أفضل خدمة عملاء م محتويات ١ هل هناك فوائد خاصة بتناول التفاح قبل النوم ٢ هل أكل التفاح الأخضر مفيد قبل النوم ٣ الفوائد العامة للتفاح ٤ لمحة عامة حول التفاح ٥ طريقة سريعة للتخلص من بذور التفاح بالفيديو ٦ المراجع هل هناك فوائد خاصة بتناول. تفاح الورد غنية جداً بفيتامين c، وهي تؤكل طازجة أو تستخدم في الهلام والحلويات. الشجرة غنية بمادة التانين ذات المفعول المضاد للميكروبات، وهي تدخل في عدد من وصفات الطب التقليدي الآسيوي

فوائد الزنك لشجرة التفاح. فوائد شجرة التفاح يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف مما يسهل حركة الأمعاء ويقى من الإصابة باضطرابات المعدة، ويعمل على تحسين عملية الهضم فيجب تناوله باستمرار، كما يعتبر مطهراً للقولون. فوائد زراعة شجرة التفاح . مراحل نمو شجرة التفاح تفيد في العناية بها، والشروط تساعدنا على الزراعة السليمة، والأمراض تعلمنا كيف نتعامل مع الشجرة، ولكن هل الأمر يستحق كل هذا، وما الذي سيعود على.

شجرة التفاح شجرة عريقة يعود عمرها إلى 600 سنة قبل الميلاد ، وأصلها البرى يقع في الصين القوقاز شواطئ بحر قزوين ، ووصلت إلينا بعد انتشار زراعتها بشكل كبير بعد الحرب العالمية الثانية ، وثمار التفاح ذات مردود مادي كبير حيث. شجرة التفاح (3/1)..... عرفت زراعة التفاح منذ (3- 4) آلاف سنة، وهي أقدم أنواع المزروعات التي عرفها الإنسان في بساتين الفاكهة , فقد وجدت أنواع التفاح البرية بصورة طبيعية على السفوح الشمالية الغربية لجبال هيمالايا ومنها انتقلت. تزدهر معظم أصناف أشجار التفاح التجارية في المناخ البارد والرطب، حيث يعقب فصل الشتاء البارد ربيع وصيف باردان. أشعة الشمس أمر ضروري، كما أنه يؤثر بشكل كبير على لون الفاكهة. عموما، فإن شجرة التفاح لديها احتياجات أكبر للبرد من معظم أشجار الفاكهة الموسمية الأخرى

إنّ شجرة الدفلة السامة تمتلك العديد من الفوائد الطبية ولكن من الضروري التعامل معها بحذر شديد وإخبار الطبيب بشأن استخدامها للعلاج وخاصةً في حال كنت تُعاني من مشاكل في القلب، وبما أنّ التجارب والدراسات على الاستخدامات الطبية لنبات الدفلة قليلة فمن الضروري الانتباه إلى. If playback doesn't begin shortly, try restarting your device. Videos you watch may be added to the TV's watch history and influence TV recommendations. To avoid this, cancel and sign in to.

أشجار التفاح تعتبر نبات من النباتات التي تظهر بها ظاهرة عدم التوافق الذاتي ، بمعنى أنها لا تتقبل حبوب اللقاح التي تقوم بإنتاجها الشجرة نفسها ، بل يجب أن يحدث تلقيح خلطي ، لهذا ليس من الممكن حدوث عملية التلقيح إلا عند وجود حشرات كالنحل ، لأنه ينقل حبوب اللقاح من الأعضاء. وصف شجرة التفاح. تفسير رؤية التفاح في المنام. فوائد خل التفاح أضرار خل التفاح لخل التفاح 8 فوائد، وفي المقابل له 10 ضرر، ولذلك يجب تناوله بحرص ومعرفة أضراره وفوائده قبل تناوله، والكم المناسب. فوائد تونر شجرة الشاي : -يحمي من الإصابة بالإلتهابات الجلدية، والإصابة بالفطريات والجروح، ويعالج بعض الأمراض الجلدية كالأكزيما والطفح الجلدي.-مزيل طبيعي للمكياج.-يرطب البشرة ويجعلها ناعمة فوائد زيت شجرة الشاي للشعر. -يعمل على ترطيب فروة الرأس بفضل الزيوت المتوافرة فيه

فوائد التفاح : 9 فوائد صحية لا تصدق للتفاح تجعله قوة

  1. التفاح عبارة عن فاكهة تحتوي على بذور من الفصيلة الوردية، وتعتبر شجرة التفاح من أكثر الأشجار المثمرة مقارنة بغيرها من الأشجار الزراعية، ويبلغ طول شجرة التفاح ما بين 3 إلى 12 متر
  2. فوائد التفاح الخشبي. وأنواعة وأشكاله بالصور الزيت الذي يتم استخلاصه من أوراق شجرة التفاح الخشبي يتم استخدامه في معالجة الحكة، وفي معظم الأحيان يتم غلي أوراق الشجرة ثم يعطى للأطفال.
  3. فوائد التفاح وهي واحدة من أكثر أشجار الفاكهة من حيث الزراعة. شجرة التفاح صغيرة و‌نفضية، يتراوح طولها من 3 إلى 12 متر، ولها تاج ورقي واسع وكثيف الأشواك. ورق شجرة التفاح مرتب بالتناوب على شكل اهليليجات بسيطة، يصل طولها من.
  4. تتبع شجرة التفاح للعائلة الوردية ، وهي من الأشجار متساقطة الأوراق ذات حجم متوسط، و يتم زراعتها عن طريق العقل أو البذور في المناطق المعتدلة خلال شهري يناير وفبراير، وتكون بطيئة النمو في السنوات الأولى من عمرها، وثم.
  5. تعرف على أهم فوائد التفاح, تفاحة فى اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب يثمر التفاح على شجرة طولها يتراوح من 3 إلى 12 مترا، ونسمع كثيرا مقولة تفاحة فى اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب، حيث أثبت العلم الحديث صحة هذه المقولة، فمن فوائد.
  6. شجرة التفاح من أكثر الأشجار التي يتم زراعتها علي مستوي العالم بسبب الطلب الكبير علي التفاح حيث حلاوة الطعم وفوائد التفاح الكثيرة. يتراوح طول شجرة التفاح بين 3 و 12 متر حسب الفصيلة والنوع.

فوائد التفاح الصحية للأطفال ، والذي يحدث غالبًا بين أولئك الذين لديهم حساسية من حبوب لقاح شجرة البتولا. قد تؤدي بعض البروتينات الموجودة في التفاح إلى تفاعل الحساسية ، والذي يظهر أعراضًا. فوائد التفاح السكري التايلندي الحلو واسمه العلمي هو Annona squamosa وهو من عائلة Annonaceae ويبلغ ارتفاع شجرة فاكهة التفاح السكري حوالي أربعة أمتار، وأوراق الشجرة ذات لون أخضر غامق ولامع ، أما وقشرة. فوائد شجرة التفاح - معلومات عن شجرة التفاح القيمة الغذائية للتفاح. يحتوي كل 100 غرام من التفاح على: 52% من السعرات الحرارية. 10.4 جم من السكر. 0.2 غرام من الدهون. 2.4 غرام من الألياف. 86% من المار التفاح. فوائد شجرة الزيتون; ما اضرار الشاي الاخضر; فوائد الزنجبيل للمعدة; أدوية سد الشهية; فوائد البصل على الريق; الخل وقرحة المعدة; دواء لتأخير الدورة الشهرية; فوائد التفاح للاطفال الرضع; فوائد الحرم

التفاح لما بيطيب يصبح لونه احمر او اصفر او اخضر.تعرف على فوائد التفاح المذهلة شجرة التفاح طولها ما بين 3 و 12 متر و بيقع ورقها فى فصل الخريف و الشتاء(deciduous)و الموطن الاصلى لها هو وسط اسيا فوائد شجرة التفاح معلومات عن التفاح وفوائده - موضو . يوجد للتفاح فوائد صحيّة عديدة للجسم، ونذكُر منها الآتي: يُحافظ على صحة الأسنان واللثة: إذّ يحتوي التُفاح على حمض الماليك، أو حمض التُفاح؛ وهو حمضٌ ثبت علمياً أنَّهُ.

About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How YouTube works Test new features Press Copyright Contact us Creators. ورق شجرة التفاح مرتب بالتناوب على شكل اهليليجات بسيطة، يصل طولها من 5 إلى 12 سم، وعرضها 3-6 سنتيمترات على سويقات ذات طول من 2 إلى 5 سنتيمترات برأس مدبب، وهامش مسنن، وجانب سفلي ناعم. يحدث الإزهار. شجرة التفاح صغيرة و‌ نفضية، يتراوح طولها من 3 إلى 12 متر، و لها تاج ورقي واسع و كثيف الأشواك، ورق شجرة التفاح مرتب بالتناوب على شكل اهليليجات بسيطة، يصل طولها من 5 إلى 12 سم، و عرضها 3-6 سنتيمترات. شجرة التفاح صغيرة و‌نفضية، يتراوح طوله... مفردها تُفَّاحة وجمعها تُفاح ويُعتَصر من بعض الأصناف شراب يسمى.

شجرة التفاح , صور تعدد الوان التفاحه - رسائل حب

فوائد خل التفاح في علاج الجرب. الجرب يمكن علاجه بطرق متنوعة من بينها لعلاجات الطبية بالأدوية الكيميائية ،وأخرى بالعلاج المنزلي باستخدام بعض المواد الطبيعية مثل الخل ، ويمكن علاج الجرب. أفضل أنواع التفاح. التفاح الأحمر الكلاسيكي; أحد أشهر أنواع التفاح المتوفرة في جميع أنحاء العالم، في الهند ينمو معظمه في كشمير وفي مناطق قليلة أخرى من حزام هيملايان، في الواقع يختلف مذاق وقوام ولون هذه التفاح من مكان.

فوائد شجرة التفا

معلومات عن شجرة التفاح

فوائد بذور التفاح: هل تفوق الأضرار؟ - ويب ط

فوائد خل التفاح لحب الشباب . قد يساعد خل التفاح على مقاومة حب الشباب والندوب التي قد يخلفها حب الشباب في البشرة، وتعزى فوائد خل التفاح المحتملة في هذا الصدد لقدرته المحتملة على: 1 التفاح: تعد شجرة التفاح أشهر أنواع الأشجار المثمرة، فثمرة التفاح ذات قيمة غذائية عالية جدًا، فهي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف، وفيتامين k، وفيتامين c، والبوتاسيوم، وتوفر بعض أنواع. تعتبر شجرة التفاح من الأشجار الهامة للإنسان ليس كفاكهة فقط بل كنبات بقشورها وجذورها وأوراقها وموطنها الأصلي أوروبا وآسيا على مدى آلاف السنوات وتعتبر من أكثر الفواكه زراعة واستهلاكًا في العالم ولذلك دعونا نوضح فوائد.

تفسير حلم شجرة التفاح - افضل جديد

تعرف على فوائد التفاح ومعلومات عن شجرة التفا

التفاح التفاح (شجرة التفاح البرية) يُشار إلى تفاح السلطعون في علاجات زهرة باخ للأشخاص الذين يعيشون مع الرغبة في التنقية الزائدة حيث يجب أن يكون كل شيء دائمًا نظيفًا ومرتبًا شجرة التفاح يتم. فوائد خل التفاح. إمداد الجسم بالبوتاسيوم: الذي ينتمي لأهم العناصر الغذائية الهامة لتعدد أدواره في تحسين صحة الجسم مثل: تنشيط حركة النواقل العصبية، وتقوية العضلات، وإنتاج الأملاح المختلفة بالجسم فوائد شجرة النيم لعلاج مرض الكبد والسكر من أبرز الفوائد الصحية لشجرة النيم هي مساهمتها في تعزيز صحة الكبد ومساعدته على تحسين وظائفه، ويعمل على الوقاية من الإصابة بفيروسات الكبد الوبائية. فائدة التفاح لصحة الجسم. الحماية من الإصابة بأمراض بطانة المعدة; يحتوي التفاح على حمض الكلوروجينيك، ومركب كاتشين، لذلك يعمل على تقليل الإصابات التي تتعرض لها بطانة المعدة

شجرة التفاح , صور تعدد الوان التفاحه رسائل حبصور التفاح | صور فاكهة التفاح بجودة عالية، خلفيات وصور تفاح احمر وتفاح

فوائد ورق التفاح - موضو

تفاح - شجر

معلومات عن شجرة التفاح تعرف على أهم الحقائق عن شجرة

2742 ضماذا تعني شجرة التفاح في الحلم, تفسير حلم شجرة التفاح نورا الكثير من الاحلام في المنام مثل رؤيه الاشجار وكل شجره لها دلاله معينه مثل فقره التفاح لها تفسير فوائد نبات السدر. فوائد أوراق السدر للشعر. فوائد اوراق شجر السدر is important information accompanied by photo and HD pictures sourced from all websites in the world. Download this image for free in High-Definition resolution the choice download button below انشاء شجرة التفاح في الفصول الاربعة is important information accompanied by photo and HD pictures sourced from all websites in the world. Download this image for free in High-Definition resolution the choice download button below شجرة التفاح ورد في تفسير رؤيتها في الحلم أنَّها تشير إلى ما يشير إليه فاكهة التفاح، فهي همَّة الرَّجل، وقدرته فيما يحاول الوصول إليه، وتكون همَّته وقدرته على قدرِ ما يرى من همَّةٍ في منامه، وتختلف باختلاف مكانته، فإن. اختر شجرة تفاح مناسبة لدرجات حرارة الشتاء في المكان الذي تعيش فيه. انظر ساعات التبريد أدناه. لا ينمو التفاح عمومًا بالقرب من المحيط حيث تظل درجات الحرارة معتدلة معظم أيام العام

فوائد اوراق شجرة التفاح - Shajar

ماهي فوائد التفاح التفاح يعد من أكثر أنواع الفواكه التي يتمتناولها مناغلبسكان العالمحيثانه غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الض شجرة كف مريم. ورق شجرة التفاح مرتب بالتناوب على شكل اهليليجات بسيطة، يصل طولها من 5 إلى 12 سم، وعرضها 3-6 سنتيمترات على سويقات ذات طول من 2 إلى 5 سنتيمترات برأس مدبب، وهامش مسنن، وجانب سفلي ناعم يُعتقد أن شجرة التفاح نشأت في سلاسل جبلية غنية بالمغذيات في كازاخستان. اليوم عززت الزراعة في أجزاء كثيرة من العالم بما في ذلك الولايات المتحدة كمحصول تجاري رئيسي

تفاح - ويكيبيدي

التفاح الأصفر يعتبر التفاح الأصفر من أكثر أنواع الفاكهة شيوعًا في العالم ، وتأخذ ثمار هذه الفاكهة من شجرة التفاح، والتي يعود تاريخها إلى آسيا الوسطى ، ولكنها تنمو في جميع أنحاء العالم. وهذا النوع من الفاكهة متوفر. شجرة التفاح نشأت في الأصل في آسيا الوسطى لكنها انتشرت واشتهرت عبر العالم لتصبح أكثر أشجار الفاكهة زراعة وأكثرها فائدة للصحة والتداوي، وتأتي ثانية في سلم التقييم الصحي للفاكهة بعد البرتقال في الولايات المتحدة التفاح. التفاح هو ثمار صغيرة تنتجها شجرة التفاح التي تنتمي إلى عائلة نباتية تُسمّى الورديّة Rosaceae، وتملك ثمرة التفاح قشورًا خارجيّةً رقيقةً، أمّا داخلها فيوجد لبّ سميك ولذيذ، كما يحمل اللب الداخلي البذور، والتي تكون. تم اختيار شجرة التفاح Zvezdochka بواسطة البروفيسور تشيرنينكو. كان والدا شجرة التفاح من أصناف أنيس علي و بيبينكا ليتوفسكايا. بدمج قوة كلا الصنفين ، اتضح أن Zvezdochka قوي مع تاج مستدير منتشر

فوائد التفاح - أنوا

شكل أوراق شجرة التفاح يشير ترتيب أوراق الشجر إلى الطريقة التي يتم بها توزيع الأوراق على الفروع ,و أوراق شجرة التفاح تعتبر أوراق متبادلة أي ليست متناظرة. يشير الشكل إلى تعقيد الورقة و التي يمكن أن يكون بسيطاً أو مركباً. فوائد التفاح الخشبي. وأنواعة وأشكاله بالصور يستخدم الزيت المستخرج من أوراق شجرة التفاح الخشبية لعلاج الحكة. في معظم الأحيان ، تُغلى أوراق الشجرة ثم تُعطى للأطفال لتحسين عملية الهضم.

التفاح وفوائده الصحية والوقائية - الامنيات بر

كما أن أشجار التفاح تنتج ثمرة حلوة مقرمشة تخزن جيدًا ويمكنك تناولها مطهية أو نيئة وهذه الأشجار المثمرة تحتاج إلى شمس كاملة لتنمو وتثمر بشكل جيد، ولا تقل أوراق شجرة التفاح أهميةً عن ثماره، فله العديد من الفوائد الصحية. ورق شجرة التفاح مرتب بالتناوب على شكل اهليليجات بسيطة، يصل طولها من 5 إلى 12 سم، وعرضها 3-6 سنتيمترات على سويقات ذات طول من 2 إلى 5 سنتيمترات برأس مدببة، وهامش مسنن، وجانب سفلي ناعم. من فوائد. شجرة التفاح من أكثر الأشجار التي يتم زراعتها علي مستوي العالم بسبب الطلب الكبير علي التفاح حيث حلاوة الطعم و فوائد التفاح الكثيرة.يتراوح طول شجرة التفاح بين 3 و 12 متر حسب الفصيلة والنوع وطريقة التعامل معها

فوائد التفاح و طرق الزراعة شات قمر العرب دردشة قمر

فوائد شجرة التفاح - معلومات عن شجرة التفاح القيمة الغذائية للتفاح. يحتوي كل 100 غرام من التفاح على: 52% من السعرات الحرارية. 10.4 جم من السكر. 0.2 غرام من الدهون. 2.4 غرام من الألياف. 86% من المار يعمل. التفاح. يُعدّ التفاح أحد أنواع الفاكهة التي تنتمي إلى الفصيلة الورديّة؛ وذلك لأنها تحتوي على البذور، ويبلغ طول شجرة التفاح ما يُقارب 3 أمتار وما يُقارب 10 أمتار في بعض الأحيان، ولهذه الفاكهة العديد من الأنواع، منها. التفاح أحد الفواكه الأكثر شيوعًا في العالم منذ القدم وحتى وقتنا الحالي لما للتفاح من فوائد صحية على الإنسان، قلما نجدها في فاكهة أخرى، لذلك يقال تفاحة في اليوم، تغنيك عن الطبيب، والمثل الآخر القائل لو أكلت تفاحة. شجرة التفاح شجرة مثمر من الفصيلة الوردية والتفاح كلمة مأخوذة من كلمة وقالوا في فوائد التفاح أقوالا كثيرة منها: إنه سهل الهضم يقوي الدماغ

تفاح اخضر فوائد التفاح الأخض

أهم فوائد شجرة الكينا : 1- عندما نقوم بنقع أوراق خصصنا هذا المقال ل 20 معلومة عن فوائد شجرة الليمون فتابعوا المقال فوائد شجرة التفاح. يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف مما يسهل حركة. يمكن لأي شخص زرع شجرة التّفّاح والاستفادة منها على الصّعيد الفردي أو التّجاري. وللتّفّاح فوائد إقتصاديّة كثيرة لكن فوائدها الصّحيّة أكثر، أبرزها

فوائد أكل التفاح قبل النوم - مجلة سفن ز

شجرة التفاح من العائلة الوردية وتزرع على نطاق واسع في جميع أرجاء العالم , والنشأة الأصلية لشجر التفاح كان في غرب آسيا وهناك أكثر من 7500 نوعا من الأصناف المعروفة للتفاح , وزرع ما لا يقل عن 55 طن من التفاح في العالم عام 2005. وحسب ما ذكره موقع besthealthmag فإن فوائد التفاح هى. فوائد التفاح لصحة الجسم. 1: يحتوى التفاح على عناصر غذائية تعمل على الحد من تسوس الأسنان وتبييضها فعند مضغ التفاح يعمل ذلك على خفض مستويات. فوائد قشر التفاح للبشرة . فوائد عامة لقشر التفاح . يصل ارتفاع شجرة التفاح إلى اثني عشر متراً، وأمّا موطنها الأصلي فهو تركيا أو آسيا الصغرى سابقاً، وقد عرفها الإنسان القديم بفضل الإسكندر.

قصة شجرة التفاح والنيم مع تاجر الخشب وكيف هاجمه النحل وماذا حصل له ولشجرة النيم؟ وكيف انتصرت شرة التفاح شجرة النيم ولماذ؟ تابع المقال الخيالي المفيد الذي يجسّد فكرة هامة من واقعن شجرة التفاح، من الأشجار التي تطرح ثمار التفاح، أحد أهم الفواكه على الإطلاق، لما له من فوائد صحية كبيرة للإنسان، يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، ومعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد. خصائص شجرة السدر النبق المواد الغذائية الموجود في ثمار النبق نمو شجرة النبق الفوائد الصحية لنبات النبق فوائد مختلفة لنبات النبق الاستخدام العلاجي لنبا ما هي فوائد التفاح تعرف معنا على أهم فوائد التفاح ومعلومات عن شجرة التفاح والقيمة الغذائيه هذه التدوينة تهتم بالصحه وبالغذاء الطبيعي بالنسبة لفاكهة التفاح , اهلا وسهلا بكم على مدونة بحبك. فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية يقتل العفن، يخلط خل التفاح وزيت شجرة الشاي ويرش على العفن. يطري الشعر المتقصف والباهت ويعطيه لمعان قوي. يعطي لمعان ونضارة للبشرة والجلد